الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / أرشيف الكاتب: الصحفي الصحراوي

أرشيف الكاتب: الصحفي الصحراوي

ان مهمنة الصحافة تهتم بالضمير الانساني وكيفية تعاطية مع قضايا المجتمع الذي ينتمي الية او قضايا العالم اجمع نحن نري الكثير من الصحفيين ينتمون الي تلك المهنة.بدافع حبة الي هذا العمل الذي بات الاكثر اثارة من اي مهن اخري ولكن البعض لايفهم ان تلك المهنة تحتاج الي الضمير واحترام الانسان في كل مكان مهما كان لون او عرقه حتي لا يضيع بين المفارقات الاجتماعية او العرقيه وان يبحث عن الحقيقة اينما كانت وان يتمتع بالموضوعية والشفافية في اظهار الحقائق للناس وكذلك كتابتها او قراتها اوعرضها من خلال الاعلام بكل انواعه وان تتبنى مؤسسات محايده كيفية توجية تلك الفئات الاعلامية وخاصة الجدد او من يلتحق بتلك المهنة الرائعة والخطرة في نفس الوقت

البوليساريو تستكمل تشييد مراكز مراقبة بمعبر الكركارات

أكد موقع “الاخبار أنفو” الموريتاني حسب ما وصفها مصادر من الكركارات، “أن قوات الدرك الصحراوية التابعة لجبهة البوليساريو أكملت صباح اليوم الأحد 26 فبراير 2017 تشييد مراكز للمراقبة بالمنطقة حيث الطرق المؤدي إلى الأراضي الموريتانية”. وأضاف الموقع ذاته حسب ذات ... أكمل القراءة »

الامين العام للأمم المتحدة يستقبل البخاري أحمد كمعبوث من الرئيس الصحراوي ويسلمه رسالة عاجلة

استقبل الأمين العام لمنظمة لأمم المتحدة, أنتونيو غوتيريس يوم الجمعة بنيويورك, ممثل جبهة البوليساريو  أحمد بوخاري الذي سلمه رسالة عاجلة من الرئيس الصحراوي, إبراهيم غالي بشأن الخطر الفعلي المترتب عن استمرار وقف  مسار السلام من طرف المغرب و كذا الوضع المتأزم ... أكمل القراءة »

المينورسو تباشر مفاوضات بين السلطات الصحراوية والاحتلال المغربي بالكركرات

أكدت مصادر مطلعة لصوت الجماهير اليوم الجمعة 24 فبراير، أن قوات بعثة المينورسو المتمركزة بالقرب من الكاركارات المحررة باشرت مفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو. ويحتمل أن تكون المينورسو دخلت على الخط بعد تنفيذ الدرك الصحراوي لقرار منع جميع العربات والشاحنات ... أكمل القراءة »

هارفرد بوليتيك الامريكي: الصراع المنسي بالصحراء الغربية؛ تحليل لاسباب التجاهل الدولي والتعتيم

نشر موقع “هارفرد بوليتيك” عن جامعة هارفرد الأمريكية التي تضم معهد متخصص في الشؤون السياسية من بين الاهم في الولايات المتحدة الامريكية، مقال تحليلي للكاتب “كاي كوبالان” تحت عنوان “الصراع المنسي بالصحراء الغربية”. ففي مستهل هذا المقال التحليلي المحكم تطرق ... أكمل القراءة »

شلل يصيب حركة النقل بالعاصمة المغربية ونواحيها بعد أمطار عاصفية وموجة غضب بسبب ضعف البنيات التحتية

شلت حركة التنقل وسط العاصمة المغربية الرباط ومدينة سلا المجاورة لها بعد تهاطل كميات كبيرة من الأمطار، وحسب أشرطة فيديوهات وصور نشرها مدونون على صفحات التواصل الاجتماعي فقد تضررت الشبكات الطرقية بالمدنتين بشكل بالغ، بحيث أعلن المكتب الوطني لسكك الحديدية ... أكمل القراءة »

رفائيل راميريث: انهاء الاستعمار من الصحراء الغربية وغيرها من الاقاليم سيكون هدف اللجنة الاممية المعنية بتصفية الاستعمار رغم الضغوط والتعقيدات

أفاد مندوب فنزويلا بالامم المتحدة “رافائيل راميريث” في تصريح خص به وكالة برانسا لاتينا بعد إعادة انتخابه للعام الثاني على التوالي رئيسا للجنة الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار، بأنه سيواصل معركة الدفاع عن الأقاليم الغير مستقلة مركزا على حالة الصحراء الغربية ... أكمل القراءة »

نص الرسالة كاملة التي بعثها أحمد البخاري لرئيس مجلس الامن الدولي

Ambassador Volodymyr Yelchenko Permanent Representative of Ukraine to the United Nations President of the Security Council of the United Nations New York, 21 of February 2017 Excellency On behalf of the Frente POLISARIO, the legitimate representative of the people of ... أكمل القراءة »

اجتماع بالمكتب الرئاسي بين رئيس الجمهورية والرئيس الموزمبيقي ينتهي بتوقيع مذكرة للتعاون المشترك

أفاد موقع “ابولا افريكا” بأن الرئيس الموزمبيقي “فليب نيسي” خص اليوم الأربعاء 22 فبراير الرئيس الصحراوي باستقبال حار انتهى باجتماع ثنائي بالمكتب الرئاسي، كما زار الرئيسان ساحة الأبطال ووضع الرئيس ابراهيم غالي اكليل من الزهور. وحسب ما أفاد موقع “رايداتور” ... أكمل القراءة »

امنيستي: في تقريرها السنوي تذكر بمواصلة المغرب حظر الكوديسا وتكشف عن جريمة اغتيال النقابي ابراهيم صيكا

سلطت الضوء منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي على أوضاع حقوق الإنسان الكارثية بالصحراء الغربية المحتلة، بحيث ذكر التقرير بأن المغرب يستمر في قمع النشطاء الصحراويون الذين يطالبون بالحق في تقرير المصير واخضاعهم للملاحقة القضائية والتضييق، والتحقيق مع مدافعين حقوقيون ... أكمل القراءة »

رسالة جبهة البوليساريو لمجلس الامن الدولي قبل انعقاد اجتماعه تحمل تحذيرات من التقاعس والانتظارية

ذكر “ماثيو راسل” في تقديمه للرسالة التي بعثها أحمد البخاري مندوب جبهة البوليساريو بالامم المتحدة أمس الثلاثاء 21 فبراير، لرئيس مجلس الامن الدولي الأوكراني “فلودومير ايلشنكو” Volodymyr Yelchenko ، بأن موضوع طرد أعضاء البعثة الأممية بالصحراء الغربية المحتلةة (المينورسو) لم يكن ... أكمل القراءة »