الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / رأي صوت الجماهير

رأي صوت الجماهير

رأي صوت الجماهير: قـمـة مـالابـو…..تضامن الـمأزوم مع الـمهزوم.. !!

إنتهت قمة مالابو القمة، “الإفريقية- العربية”  في غنييا الإستوائية ، على وقع هزيمة نكراء للدبلوماسية المغربية ،وعرت  عن فشلها الذريع في إخـتـراق الرحم الإفريقي، و ترجيح كفة القارة السمراء لصالحها. فرغم الزيارات المراطونية – مازالت متواصلة إلى الآن – التي ... أكمل القراءة »

رأي صوت الجماهير: نحن و فوز ترامب !… ماذا بعد..؟

“فاز ترامب” و خسرت “هيلاري كلينتون” ، في أكثر المعارك الإنتخابية شراسة، ومللا، وإنحلالا أخلاقياً، لم يشهد لها مثيل في إنتخابات –على الاقل في الدول الديمقراطية- في  العالم كله. فوز المرشح الجمهوري “دُونالد تَرامب” جاء مفاجئا لكل المتتبعيين لهذا المسلسل ... أكمل القراءة »

رأي صوت الجماهير: كوب مراكش  وقضية الصحراء  الغربية.

تتجه الأنظار بعد أقل من 12 ساعة إلى مدينة مراكش المغربية التي ستحتضن النسخة 22 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التي تشارك فيه الدول الأطراف الموقعة على إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية التي دخلت حيز التفيذ 1995 و التي حاليا 196 ... أكمل القراءة »

رأي صوت الجماهير: جريمة طحن الشاب محسن فكري، بداية لحرب أخيرة بالصحراء الغربية المحتلة.

هل يعجل قتل الشاب المغربي “محسن فكري” الحرب المنتظرة في الصحراء الغربية؟… إندلعت مظاهرات غاضبة بالمغرب عقب جريمة فرم الشاب المغربي محسن فكري بمدينة الحسيمة شمال المغرب، وهي جريمة سياسية تنضاف لمسلسل الجرائم التي إقترفها ولازال النظام القمعي المخزني يقترفها ... أكمل القراءة »

رأي صوت الجماهير: امتحان الوطنية (الانتخابات المغربية) تفضح صحفيي الأجرة

من جديد للأسف تسقط القناعات وخطابات الأمس القريب، في وجه الفتات المتساقط من على موائد الاحتلال وعملائه الرجعيين الاصوليين، من تجار المخدرات وساسة الاحتلال المغربي الجهلة الذين أوصلهم الشره و الطمع للتحالف مع العدو في سياساته التي تستهدف اضعاف الشعب ... أكمل القراءة »

توضيح للرأي العام الوطني حول تطاول موقع wshrw على موقع صوت الجماهير.

موقع صوت الجماهير يعيد نشر خبر تفاصيل إقتحام منطقة قندهار وخاصة الفقرة التي تتحدث عن المواطنين الصحراويين بوصولة حما والخطاط البندير اللذان كانا متواجدان ابان اجتياح الجيش المغربي لقندهار . في عددنا السابق  والذي اكدت مصادرنا على ان مصيرهما لا ... أكمل القراءة »

المعركة الخاسرة…..!!!

 ما من يوم يمر في الصحراء الغربية و إلا تهان كرامة الإنسان الصحراوي و تدنس هويته و تنتهك حرمته و يحرم من أبسط الحقوق المكفولة لجميع بني البشر و ما من ساعة تمر إلا و تتسع الهوة بين شعبين منفصلين ... أكمل القراءة »

وجهة نظر صوت الجماهير … في خطاب الخطر!!!.

إن المتتبع لخطاب ملك المغرب في الذكرى السابعة عشر لجلوسه على منصة الحكم ، يدرك جيدا مدى  التناقض الصارخ بين القول و الفعل … بين ماهو موثق و محبر في القوانين المغربية التي يفترض فيها ان تكون ملائمة للتشريعات العالمية ... أكمل القراءة »

قمة نواكشوط وملف الصحراء الغربية.

 وجب التذكير ،بان الجامعة العربية حسب ماورد في مذكرات مؤسس الدولة الموريتانية الشقيقة المختار ولد دداه ساندت النظام العلوي في محاولاته ضم موريتانيا الى مملكته التوسعية الظالمة برفظها الإعتراف بإستقلال موريتانيا، واليوم بعد عقود من الزمن بدات موريتانيا تستعيد دورها ... أكمل القراءة »

المؤتمر 15 لحظة تاريخية حاسمة من تاريخ كفاح شعبنا المقاوم

لاشك في أنها ليست المرة الأولى التي يفقد فيها الشعب الصحراوي أحد قياداته وزعماءه التاريخيين الذين ضحوا بكل ما يملكون في سبيل الاستقلال الوطني ودحر الاحتلال من الأراضي الصحراوية المغتصبة، فالتاريخ هنا يعيد نفسه بشكل تراجيدي إذ نستحضر تلك اللحظة ... أكمل القراءة »