الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / أخبار عربية و دولية

أخبار عربية و دولية

وفاة أحمد كاثاردا رفيق نيلسون مانديلا في السجن والنضال ضد نظام الفصل العنصري

توفي أمس الثلاثاء 28 “أحمد كاثاردا” رفيق “نيلسون مانديلا” في النضال ضد نظام الابرتايد العنصري بجنوب افريقيا ورفيقه بالسجن حيث أمضيا سنوات السجن بجزيرة روبن، وتوفي عن سن تناهز 87 سنة. واشتغل أحمد كاثاردا مستشارا للرئيس نيلسون مانديلا، وكان أحد ... أكمل القراءة »

بلاغ للقصر بالمغرب يزكي “إنتهى تقريبا” التي قالها ناصر بوريطة بخصوص بنكيران

“إضافة إلى إنعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها” هذه العبارة الواردة ببلاغ الديوان الملكي بالمغرب الذي أعفى بموجبه رئيس الحكومة الصورية بالمغرب ليلة أمس الاربعاء 15 مارس، توضح بشكل لايدع أدنى مجال للشك، أن القصر بالمغرب هو من يقف وراء عرقلة ... أكمل القراءة »

هجوم مسلح يودي بحياة برلماني مغربي

لقي برلماني مغربي “عبد اللطيف مرداس” مصرعه مساء الثلاثاء 07 مارس رميا بالرصاص بمدينة الدار البيضاء المغربية. وتضاربت الانباء حول ملابسات الحادث ففي الوقت الذي قالت مواقع مغربية مقربة من السلطة بأنه قتل أمام منزله بعدما طرق قاتلوه الباب، قالت ... أكمل القراءة »

هل تخطط باريس لمواجهة عسكرية مع الجيش الموريتانى؟ (توتر عسكري على الحدود المالية الموريتانية)

تعيش الحدود المالية الموريتانية المشتركة منذ أسابيع على وقع عمليات مستفزة للجانب الموريتانى من طرف قوة “برخان” الفرنسية العاملة فى المنطقة، ودون أدنى تنسيق مع القوات المسلحة الموريتانية المنتشرة على الحدود، أو تفاهم بشأن القرى والآبار المستهدفة من قبل الفرنسيين. ... أكمل القراءة »

في اليوم الأول من أشغال مجلس حقوق الانسان الاممي؛ امكانية انسحاب أمريكا تثير جدلا

انتقد مدير برامج بمنظمة هيومن رايت ووتش “لويس شاربونو”، عزم الولايات المتحدة الامريكية الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعدما قالت مصادر إعلامية أمريكية أن الادارة الامريكية تتدارس هذا القرار. وقال لويس شاربونو أن الولايات المتحدة الامريكية ستكون ... أكمل القراءة »

شلل يصيب حركة النقل بالعاصمة المغربية ونواحيها بعد أمطار عاصفية وموجة غضب بسبب ضعف البنيات التحتية

شلت حركة التنقل وسط العاصمة المغربية الرباط ومدينة سلا المجاورة لها بعد تهاطل كميات كبيرة من الأمطار، وحسب أشرطة فيديوهات وصور نشرها مدونون على صفحات التواصل الاجتماعي فقد تضررت الشبكات الطرقية بالمدنتين بشكل بالغ، بحيث أعلن المكتب الوطني لسكك الحديدية ... أكمل القراءة »

الرئيس الموريتاني ”العلاقات بين موريتانيا والمغرب مهمة لاتحاد المغرب العربي

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في مقابلة مع قناة “فرانس 24” بثت صباح اليوم الخميس، إن البرلمان سيقرر في دورته الطارئة التي انطلقت مساء أمس، إن كان سينظم استفتاء شعبياً على التعديلات الدستورية. وأوضح ولد عبد العزيز في ... أكمل القراءة »

جريدة لوباريسيان الفرنسية: اقتحامات المهاجرين الافارقة لجيب سبتة سببه الخلاف بين الرباط وبروكسيل

ربطت جريدة لوبارسيان الفرنسية بين الإقتحامات المتكررة لجيب سبتة الممر الحدودي الوحيد بين افريقيا والاتحاد الأوروبي من طرف المهاجرين الافارقة وما أسمته بالخلاف الحاد بين بروكسيل والرباط، على أثر الاتفاقيات التي تجمع بين الطرفين في مجال الفلاحة والصيد البحري عقب ... أكمل القراءة »

الزعيم الافريقي “روبرت موغابي” مرشح لانتخابات 2018 الرئاسية بزيمبابوي

أعلن الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي في تصريح صحفي يوم الاحد الماضي 19 فبراير الجاري، قبل أسبوع من تخليد عيد ميلاده 93، رغبة حزبه الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي ترشيحه لانتخابات الرئاسة المنتظر تنظيمها بالبلاد منتصف السنة القادمة 2018، وبرر الحزب ذلك ... أكمل القراءة »

صحة الرئيس النيجيري محمدو بخاري لا تدعو للقلق (بلاغ للرئاسة النيجيرية)

أصدر مكتب الرئاسة بنيجيريا اليوم الثلاثاء 21 فبراير بلاغ طمأنة للشعب النيجيري الشقيق حول صحة الرئيس محمدو بخاري الذي يوجد في إجازة طبية ببريطانيا منذ فترة، وأكد بلاغ الرئاسة أنه لا يوجد ما يدعو للقلق حول صحة الرئيس، إلا أن ... أكمل القراءة »