السبت , أبريل 29 2017
الرئيسية / أخبار وطنية / الحكومة الإسبانية تتبرع بملغ 02 مليون أورو لصالح اللاجئين الصحراويين.
الحكومة الإسبانية تتبرع بملغ 02 مليون أورو لصالح اللاجئين الصحراويين.

الحكومة الإسبانية تتبرع بملغ 02 مليون أورو لصالح اللاجئين الصحراويين.

أعلن برنامج الغذاء العالمي اليوم الخميس ان الحكومة الإسبانية تبرعت بملغ مليوني اورو لصالح اللاجئين الصحراويين.

وأبرز بيان للبرنامج الاممي ان المساعدة الاسبانية التي تشترك فيها الوكالة الاسبانية للتعاون وحكومات مناطق إكستريمادورا، غاليسيا، لاريوخا ومدريد، تاتي في وقت حرج مع نقص التمويل الموجه الى الشعب الصحراوي
وقال ممثل برنامج الغذاء العالمي بالجزائر رومان سيروا ان اسبانيا تعتبر من الدول المانحة التي حافظت باستمرار على دعمها للاجئيين الصحراويين، معبرا عن امتنان البرنامج لهذا الدعم .

وكان برنامج الأغذية العالمي ناشد الاسبوع الماضي الجهات المانحة باستمرار دعم اللاجئيين الصحراويين مؤكا ان التمويل غير الكافي يجعل من تقليص الحصص الغذائية الأساسية أمراً وشيكاً.

ويواجه برنامج الأغذية العالمي عجزاً في التمويل يقدر بنحو 10 ملايين دولار للأشهر الستة المقبلة. وفي أكتوبر/تشرين الأول، اضطر البرنامج إلى تعليق جزء من مساعداته الغذائية. وبدءاً من نوفمبر/، من المرجح أن تنخفض الحصص إلى النصف. وقد تم بالفعل استنزاف المخزون لتغطية الأشهر القليلة الماضية، وهناك ثلاثة منتجات أساسية على الأقل -هي دقيق القمح، والزيت النباتي، والأرز- على وشك النفاد.

وقد أبلغ برنامج الأغذية العالمي الجهات المانحة وأصحاب المصلحة والشركاء المحليين، بما في ذلك الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الصحراوي، عن تقليص محتمل للمساعدات.

971 total views, 2 views today

عن Sawt Eljamahir

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*