الإثنين , يناير 23 2017
الرئيسية / أخبار وطنية / كينيا تؤكد وقوفها الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير
كينيا تؤكد وقوفها الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

كينيا تؤكد وقوفها الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

أكدت كينيا وقوفها الدائم والداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي الإسراع في إيجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

جاء ذلك على لسان سفيرها بالجزائر السيد موي ليموشيرا بمناسبة احتفال السفارة الكينية بالذكرى الـ 53 لاستقلال دولة كينيا ، حيث تم التأكيد على تضامن الدولة الكينية مع الشعب الصحراوي الذي لا يزال ينتظر تطبيق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة خاصة  ، القرار 2984 الصادر في  ابريل 1991والمتعلق بمخطط   التسوية المتفق عليه بين الطريفين  المغرب وجبهة البوليساريو وتحت إشراف الأمم المتحدة .

و بالمناسبة هنأ السفير الكيني  الجزائر على الالتزام و الدور الريادي الذي تلعبه من أجل ترقية السلم  والأمن والاستقرار في  إفريقيا ، وفي منطقة المغرب العربي ، مبرزا وقوف كينيا الى جانب الجزائر في مواجهة   كل  التحديات الأمنية وغيرها في إفريقيا والعالم.

الإحتفال الذي نظمته السفارة الكنية بالجزائر العاصمة حضره أعضاء من الحكومة الجزائرية  والسفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون  وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي  المعتمد بالجزئر .

إلى ذلك تربط كينيا التي استقلت ديسمبر  1963 والجمهورية الصحراوية علاقات وثيقة تتميز بالصداقة والتضامن، لاسيما وقوف كينيا الدائم إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل نيل حقه في الحرية وتقرير المصير.

660 total views, 1 views today

عن أخبار الصحراء الغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*