الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / فيديو / وفد منظمة عدالة البريطانية  يجرى عدة لقاءات في العاصمة الامريكية واشنطن .
وفد منظمة عدالة البريطانية  يجرى عدة لقاءات في العاصمة الامريكية واشنطن .

وفد منظمة عدالة البريطانية  يجرى عدة لقاءات في العاصمة الامريكية واشنطن .

واشنطن: في إطار الزيارة  لوفد منظمة عدالة البريطانية  إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عقد الوفد  الذي يتقدمه  كل من  سيد احمد اليداسي  رئيس المنظمة  و “نيك ديلي” النائب التنفيذي لرئيس المنظمة، عقد الوفد عدد من اللقاءات والإجتماعات هامة مع مسؤولين في إدارة أوباما و عدد من المنظمات و الصحفيين، يوم الاربعاء المصادف 7/12/2016.
حيث تم  تقديم شرحا مفصلا عن أنشطة المنظمة ومساهمتها الفعالة في التحسيس بالانتهاكات المغربية في حق الشعب  الصحراوي  وما تقدمه المنظمة على الساحة  البريطانية والأوروبية من جهود في مجال حقوق الإنسان , وكذا استعراض نبذة عن تاريخ الصحراء الغربية وعن الاحتلال المغربي منذ سنة 1975.
 كما عقد الوفد اجتماعا مع  وزارة الخارجية الأمريكية، حيث كان في إستقبال الوفد عدد من الموظفين المكلفين بإعداد التقارير السنوية للخارجية الامريكية حول انتهاكات حقوق الانسان. 
حيث قدم الوفد  عرضا عن مهام  المنظمة في الرصد والتوثيق  انتهاكات حقوق الإنسان والتقرير عنها، وطرح  أنواع الانتهاكات وكذا الإشارة الى تقارير منظمة عدالة البريطانية التي استخدمت في إعداد اربع تقارير سنوية لوزارة الخارجية الأمريكية حول وضعية حقوق الانسان في الصحراء الغربية. وأكد الوفد ان المنظمة لازالت توثق انتهاكات واضحة على أصعدة مختلفة كاستمرار عمليات قمع المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير المصير  و سياسة التمييز ضد الصحراويين ، وحملات التضييق على حرية الرأي والتعبير وملاحقة النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان مستدلا بعملية توقيف رئيس المنظمة سيد احمد  اليداسي في مطار العيون المحتلة منذ شهرين حين حاول زيارة عائلته وأنواع المضايقات التي تعرض لها من طرف السلطات المغربية خلال الزيارة.
وكذا استهداف وملاحقة الصحفيين من قبل الاحتلال المغربي وأجهزته وضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية ، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي وعدم المساس بحقوق الصحافيين.
وتم  تقديم موجز عن «تقرير” اعدته المنظمة يفضح الانتهاكات الوحشية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية،  مؤكدا أن السجون المغربية لا تتوفر على أدنى مقومات الصحة العامة حيث يعيش أغلب المعتقلين في ظروف احتجازية سيئة وفي زنازين ضيقة عادة ما تكون مكتظة. 
وفي ختام الاقاء أكد الموظفين لدى الخارجية الامريكية ان منظمة عدالة البريطانية تعتبر مصدر ثقة. وقد تم  الاتفاق على كيفية  سبل التعاون بين منظمة عدالة البريطانية وبين وزارة الخارجيّة، وفي كيفية تبادل المعلومات حول انتهاكات حقوق الأنسان في الصحراء الغربية. 
ومن جانبه أكد ممثّل جبهة البوليساريو في الولايات المتحدة الامريكية السيد “سعيد مولود” : “ان زيارة منظمة عدالة البريطانية تأتي في وقت مناسب خاصة  في ظل تنامي انتهاكات  حقوق الانسان ضد الشعب الصحراوي من طرف الاحتلال المغربي، والسياسة التي ينتهجها الاحتلال” 
تصريح رئيس عدالة البريطانية سيد احمد اليداسي

 تصريح نائب الرئيس التنفيذي نيك ديلي

تصريح ممثل البوليساريو في الولايات المتحدة سعيد مولود 

539 total views, 1 views today

عن أخبار الصحراء الغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*