الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / تقارير حقوقية / تمديد الحراسة النظرية للشاب و التلميذ الصحراوي ” محمود هدي “.
تمديد الحراسة النظرية للشاب و التلميذ الصحراوي  ” محمود هدي “.

تمديد الحراسة النظرية للشاب و التلميذ الصحراوي ” محمود هدي “.

قامت الشرطة القضائية المغربية بتقديم التلميذ و الشاب الصحراوي ” محمود هدي ” بتاريخ 02 يناير / كانون ثاني 2017 أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء، الذي قرر عدم الاختصاص و أحاله على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة.

و بعد انتظار دام ساعتين على الأقل ، قرر ممثل النيابة العامة بالمحكمة المذكورة بتمديد مدة الحراسة النظرية لفترة إضافية حدثت في 24 ساعة ، حيث من المنتظر أن يمثل الشاب الصحراوي ” محمود هدي ” أمامه مباشرة بعد انتهاء هذه المهلة أو  يمثل أمام قاضي التحقيق بتهم ذات طابع جنائي أرغم على التوقيع عليها تحت الضغط و الإكراه بحسب ما أكدته عائلته .

و كانت السلطات المغربية قد اعتقلت الشاب الصحراوي ” محمود هدي ” بتاريخ 31 ديسمبر / كانون أول 2016 بشارع عمار المختار بحي الفتح بالعيون / الصحراء الغربية بسبب مشاركته المستمرة في الوقفات الاحتجاجية السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

 تيقى الإشارة إلى أن الشاب الصحراوي ” محمود هدي ” من مواليد 1995 بمدينة العيون / الصحراء الغربية ، لا زال يتابع دارسته كتلميذ في السنة أولى باكالوريا علوم إنسانية بالثانوية التأهيلية محمد يحظيه بابا أحمد بالعيون / الصحراء الغربية ، سبق أن تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 13 سبتمبر / أيلول 2014 رفقة شابين صحراويين قبل أن يفرج عنه و يتابع في حالة سراح مؤقت .   

               المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

                   العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 02 يناير / كانون ثاني 2017

481 total views, 2 views today

عن أخبار الصحراء الغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*