الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / أخبار وطنية / بوريطة ومهمة جر موريتانيا للعب دور الحياد السلبي تجاه قضية الصحراء الغربية المحتلة
بوريطة ومهمة جر موريتانيا للعب دور الحياد السلبي تجاه قضية الصحراء الغربية المحتلة

بوريطة ومهمة جر موريتانيا للعب دور الحياد السلبي تجاه قضية الصحراء الغربية المحتلة

يبذل المغرب خلال الاونة الأخيرة مساعي سياسية مظنية لضمان عودة موريتانيا للعب دور الحياد السلبي تجاه قضية الصحراء الغربية المحتلة، وهو الدور الذي يصب في صالح الإحتلال المغربي، الذي كان على الدوام يسعى إلى إضعاف موريتانيا وجعلها بدون قرار سيادي عبر تركيز عمله الاستخباراتي بشكل كبير في مفاصل الدولة الموريتانية.

فمنذ زيارة رئيس الحكومة المغربية الصورية المعين، ظل رجل ثقة القصر بالمغرب “ناصر بوريطة بموريتانيا في عملية للبحث عن تفاهمات سياسية مع موريتانيا في ما يخص مواقفها الأخيرة من قضية الصحراء الغربية المحتلة.

فحسب ما كشفت عنه مواقع موريتانية فإن وزير الخارجية الموريتاني قدم عريضة للوزير المغربي تحمل أسماء المعارضين الموريتانيين الذين يقيمون بالمغرب وأنشطتهم، مما يشي بأن مهمة ناصر بوريطة تتجاوز الإعتذار إلى جر موريتانيا للعودة لمواقف الحياد السلبي عبر تقديم خدمات وجدت عمداً لهذه الظرفية.

الأهم ليس هذا بل ماذا يليه خاصة أن مهمة “بوريطة” هي في سياق تشهد فيه الكركرات المحررة تصعيد عسكري من جانب جيش الإحتلال المغربي الذي تقدم بأعداد كبيرة بإتجاه العركوب والكركرات، لأن ضمان الإحتلال المغربي لعودة موريتانيا لحيادها السلبي وهو أمر حتى الأن مستبعد.

1,610 total views, 2 views today

عن أخبار الصحراء الغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*