الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / أخبار وطنية / تواصل الأيام التكوينية لأطر التنظيم السياسي بولاية اوسرد.
تواصل الأيام التكوينية لأطر التنظيم السياسي بولاية اوسرد.

تواصل الأيام التكوينية لأطر التنظيم السياسي بولاية اوسرد.

قدمت صباح اليوم الاربعاء خلال اطوار فعاليات الايام التكوينية بولاية اوسرد ثلاث محاضرات امام المتكونين تطرقت الى موضوعات مختلفة تتعلق بكفاح الشعب الصحراوي وتنظيمه السياسي.
 
وفي هذا السياق نشط عضو الأمانة الوطنية وزير الأرض المحتلة والجاليا ت السيد محمد الولى محاضرة  حول انتفاضة الاستقلال كأسلوب من أساليب الكفاح  مبرزا معالمها ، ومتوقفا  عند خطاب الشهيد الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز يوم 20 ماي 2005، والذي تحدث فيه لأول مرة، بالإشارة إلى “وقفة الكرامة”،  في 05 مارس  2005 وما سبقها من احداث عن “انتفاضة الشعب الصحراوي” وعن ميلاد “جبهة المدن المحتلة التي تقارع العدو من من الداخل ضمن انتفاضة شاملة، مستمرة، مؤطرة ومتجددة.
كما قدم الأمين العام لوزارة الإعلام  السيد عمار بولسان  محاضرة عن الفروع إبان الاستعمار الاسبانى وبداية  مفهوم التأطير، مستعرضا المحاضر كرونولوجيا التأطير فى سياقها الزمنى انذاك والمحكومة بالأحداث المحلية والإقليمية والدولية .
من جهته ، السيد ابه الحيسن رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  استعرض ملف حقوق الإنسان وبدايات التأسيس ورصد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية وتعزيز وترقية مفهوم خقوق الإنسان.

346 total views, 1 views today

عن Sawt Eljamahir

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*