الإثنين , يناير 23 2017
الرئيسية / أخبار المناطق المحتلة / جوقة المستوطنون بالمينورسو بالعيون المحتلة في نفس لحظة قمع سكان طنجة
جوقة المستوطنون بالمينورسو بالعيون المحتلة في نفس لحظة قمع سكان طنجة

جوقة المستوطنون بالمينورسو بالعيون المحتلة في نفس لحظة قمع سكان طنجة

في مشهد يندى له الجبين حشدت سلطات الاحتلال المغربية عشرات المستوطنين المغاربة أمام مقر بعثة المينورسو، مرددين العديد من الشعارات العنصرية ضد الشعب الصحراوي، و منادين بحياة ملكهم ” محمد السادس”، فمباشرة بعد هذا الحادث حتى إنبرى الاعلام المغربي الرسمي كله في النقل مصورينه بأنه حدث جلل، مواكب للزيارة الاستفزازية التي يقوم بها ملك المغرب للصحراء الغربية المحتلة.

مقر المينورسو الذي ظل لسنوات طوال يخضع لحصار رهيب من طرف الاحتلال المغربي مخافة احتجاج الجماهير الصحراوي أمامه، تحول اليوم لمكان مستباح للتظاهر من طرف عشرات المستوطنيين القادمين من مدن مغربية وقلة قليلة من أصحاب المجتمع المدني الكرطوني المسير من طرف الاحتلال بالصحراء الغربية المحتلة.

لاشك في أن زيارة ملك المغرب يراد بها تصعيد التوتر السياسي بالمنطقة، لاجل تخفيف حدة الاحتقان الاجتماعي الخطير الذي يعيشه المغرب من الداخل، فعلى مستوى اليوم تدخلت السلطات المغربية ضد مظاهرة حاشدة للجماهير الشعبية بطنجة مناهضة لشركة امانديس الفرنسية، إلى جانب احتدام حدة الصراع الطبقي بشكل محتد بالمغرب قد يسفر عن انفجار الاوضاع الداخلية في أي لحظة.

564 total views, 1 views today

عن Sawt Eljamahir

2 تعليقان

  1. اولا من حيث المنظور والمنطق هناك تكهنات سياسية من خلال المعطيات نجد في محتواها انها توجد طبخة تصب في الكيان الصحراوي بادلة قاطعة لان هناك اشياء في الحسبان او الكوالس السياسية .وهنا يكمن الشيطان في عدة تساولات لماذا زيارة ملك الرباط الى الصحراء الغربية لماذا صرح وزير خارجيته بطرد روس من المناطق الحتلة ثانيا الخطاب المتناقض مع الذات والوجدان قال لانقبل اي مغامرة قنونية اذا هناك شي محتمل في الحسبان وماضاع حق وراؤه مطالب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*