صفقات تسليح أمريكية للسعودية بقيمة 300 مليار دولار على مدى عقد بغطاء التهديدات الإيرانية

أفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى لوكالة رويترز للأنباء شرط عدم ذكر اسمه، أن الولايات المتحدة الأمريكية على وشك الانتهاء من توقيع سلسلة صفقات تسليح للمملكة العربية السعودية بلغ مجموعها أكثر من 100 مليار دولار.
 
وأضاف المتحدث بأن قيمة الصفقات جميعها يمكن أن تتجاوز 300 مليار دولار على مدى عقد من الزمن، وذلك لتعزيز قدرات السعودية العسكرية مع الحفاظ على التقدم العسكري النوعي لاسرائيل على حساب دول المنطقة، مؤكدا بأن هذه الصفقات هي مراحلها النهائية.
 
ويكون ترامب بذلك نجح في اخضاع السعودية لضخ ميزانيات ضخمة لشرايين الاقتصاد الأمريكي عبر هذه الصفقات الضخمة، وتعهد السعودية كذلك باستثمارات كبيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، عبر استعمال خدعة التهديدات الايرانية وحديثه عن حماية أمريكا لمصالح السعودية ووفقا لذلك يجب لها أن تدفع مقابلا لذلك.
 
وتحدثت روتترز عن برنامج زيارة ترامب للسعودية الذي سيقسم على برنامجين الأول مع زعماء مجلس الخليج والثاني مع الرؤساء العرب والمسلمين في 20 و 21 ماي الحالي.

للتذكير فان أجزاء متعددة من العالم العربي والاسلامي تعيش المجاعة منذ سنوات كالصومال وأجزاء من السودان ثم اليمن وغيرها، في حين تصرف السعودية هذه الأموال الهائلة في صفقات تسليح لا طائل منها.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق