كوديسا: الغرفة الجنائية الابتدائية بمراكش توزع 73 سنة سجنا نافذة على 15 طالبا و معتقلا سياسيا صحراويا

أصدرت هيئة المحكمة بغرفة الجنائيات الابتدائية بمحكمة الاتستئناف بمراكش / المغرب بتاريخ 06 يوليوز / تموز 2017 أحكاما قاسية و جائرة تتراوح ما بين 10 سنوات و 03 سنوات سجنا نافذة في حق 15 طالبا و معتقلا سياسيا صحراويا بعد عدة تأجيلات متكررة لمحاكمتهم.

 و قد خصصت جلسة محاكمة جميع هؤلاء الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين للاستماع لمرافعة النيابة العامة و لمرافعات هيئة الدفاع المؤازرة للمعتقلين الذين ولجوا قاعة الجلسات و هم يرفعون شارة النصر و يرردون شعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.

 و جاءت أحكام هيئة المحكمة البالغ مجموعها 73 سنة سجنا نافذة موزعة على الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين على الشكل التالي :

                   ـ الحكم ب 10 سنوات سجنا نافذة على 04 طلبة صحراويين ، و يتعلق الأمر بكل من : ” البر الكنتاوي ” و  ” عبد المولى الحافيظي “و ” محمد دادا “ و ” عزيز الواحيدي “ .

                        ـ الحكم ب 03 سنوات سجنا نافذة على 11 طالبا صحراويا ، و يتعلق الأمر بكل من : ” محمد الركيبي ” و ” حمزة الرامي ” و ” إبراهيم المسييح ”  و ” السالك بابير ” و ” أحمد اباعلي ” و ” مصطفى بوركعة ” و ” عمر العجنة ”  و ” عمر بيجنى ” و ” الوافي الواكاري ” و ” ناصر أمنكور ” و ” عالي الشرقي ” .  

و ارتباطا بنفس المحاكمة أصدرت هيئة المحكمة المذكورة أحكاما تراوحت ما بين 10 سنوات و 03 سنوات سجنا نافذة ضد طالبين مغربيين ، و يتعلق الأمر بكل من ” محمد بعكوك ” و ” مراد العروصي “.

و يبقى التذكير إلى أن هناك طالبين صحراويين من نفس المجموعة لازالا رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق في انتظار أن يمثلا أمام هيئة المحكمة بغرفة الجنايات الابتدائية ، و يتعلق بكل من : ” مصطفى حميدات ” و ” لغضف لكان ”    

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 06 يوليوز / تموز 2017

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق