الحركة الديمقراطية والاجتماعية الصحراوية تتظاهر بمدريد ضد سياسة الغاء تجنيس الصحراويين، وتتضامن مع معتقلي الرأي في سجون الاحتلال

ندد العشرات من أفراد الجالية الصحراوية بالعاصمة الاسبانية مدريد في مظاهرة نظمتها الحركة الديمقراطية والاجتماعية الصحراوية اليوم الاثنين انطلقت مع الساعة العاشرة بساحة “خاثينتو بينابينتي” Jacinto Benavente، القريبة من وزارة العدل الاسبانية، حسب البرنامج الذي سطرته الحركة احتجاجا على اجراءات السلطات الاسبانية القاضية بالغاء حصول الصحراويين على الجنسية في تناقض مع القانون.
 
وشارك ممثلي بعض الجمعيات المدافعة عن حقوق المهاجرين كالمحامي “خوان رامون” الذي أكد لمبعوث شبكة أخبار الصحراء الغربية على مدار الساعة، بأن كل تلك الاجراءات التي أقدمت عليها السلطات القضائية الاسبانية تعتبر غير قانونية، وتتناقض مع القانون الدولي الانساني.
 
وأصدرت الحركة في ختام مظاهرتها بيان أوضحت فيه تمسكها بحقوقها المشروعة، ورفضها لسياسة الغاء تجنيس الصحراويين، وسلمت منه نسخة لوزارة العدل الاسبانية ومكتب السجل المدني والتوثيق بنفس الوزارة.
 
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، ونددوا بالأحكام الصورية التي أصدرها الاحتلال المغربي في حق معتقلي الصف الطلابي الصحراوي.
 
مراسلة مبعوث الشبكة بالعاصمة الاسبانية مدريد

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق