مظاهرات ومسيرات منددة بأحكام الإحتلال ضد معتقلي ملحمة أكديم ازيك، بالعديد من المدن الاسبانية

شهدت العديد من المدن الاسبانية أمس الخميس 27 يوليو/تموز، تنظيم مظاهرات ومسيرات من طرف جمعيات التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي المنتظمة في إطار تنسيقية “سياش” CEAS-SAHARA، للتنديد بالأحكام الصورية التي صدرت في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم ازيك، التي أصدرتها ضدهم دولة الاحتلال المغربية، فجر 19 يوليو.
 
ففي اشبيلية أصدرت الهيئات السياسية المشكلة للبلدية بيان ديلته بمطالب أساسية:
– حث الحكومة الاسبانية للعمل على إلغاء الأحكام الصادرة عن محكمة غير مستقلة وغير مختصة نظر للوضع السياسي للصحراء الغربية كاقليم غير متمتع بالاستقلال الذاتي.
– مطالبة اسبانيا بالعمل على اجراء تحقيق مستقل بمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، للبحث في الأحداث التي وقعت بمخيم أكديم ازيك.
 
– إدانة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تقع بالصحراء الغربية، وقمع الحريات الأساسية.
 
وبعثت هذه الهيئات السياسية عبر ممثليها هذه المطالب الى رئاسة الحكومة الاسبانية ومفوضية الاتحاد الأوروبي ورئاسة البرلمان الأوروبي والبعثة الاسبانية لدى الأمم المتحدة.
 
وببلباو نظمت مظاهرة حاشدة بساحة “سيركيلار” Circular لينطلق المشاركون في مسيرة باتجاه القنصلية المغربية، منددين بالأحكام الصورية والتي تفتقد للشرعية في حق أبطال أكديم ازيك.
 
كما نظمت مظاهرات مماثلة بالعديد من المدن الاسبانية، أجمعت كلها على الإدانة الشديدة بأحكام الاحتلال المغربي ضد معتقلي قضية ملحمة أكديم ازيك، التي كانت خاتمة لمحاكمة افتقدت الى جميع شروط المحاكمة العادلة، واستندت من جديد على الأقوال والاعترافات المنتزعة بالتعذيب، واعتماد شهود الزور.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق